Royalty-Free Stock Photography by Rubberball.com

الأسباب التي تجعل من الأرز البسمتي هو الأفضل

إذا كنت تعتقد أن الأرز البسمتي هو مجرد أرز، فهو لا ريب الأرز الأفضل للأسباب أدناه ، ولماذا يجب اختيار الأرز البسمتي بدلا من الأرز العادي.

الأرز البسمتي حبوب مميزة صحية

إن الأرز البسمتي خال من الغلوتين ومنخفض الدهون، وهو يحتوي على ثمانية أحماض أمينية أساسية، ويحتوي على حمض الفوليك،وكمية قليلة من الصوديوم، ولكنه لا يحتوي على الكوليسترول. إن الأرز البسمتي ذو مؤشر سكري متوسط، مما يعني أن توزيع الطاقة يتم بمعدل أبطأ، وبمعدل أكثر ثباتاً مما يؤدي إلى مستوى أكثر وزناً للطاقة.

الأرز البسمتي هو الإحساس بالطعم

يتميز أرز تلدا البسمتي تلدا بمذاق يختلف عن جميع أنواع الأرز الأخرى التي يمكن تواجدها على الأرض. وعلى عكس الأرزالعادي الطويل الحبة فإن أرز بسمتي الدقيق الشكل والخفيف ذو الحبة الرقيقة والطويلة والنحيفة يقدم تجربة مختلفة تماماً من حيث الإحساس بالطعم المميز، والفريد من نوعه والذي يقارب في طعمه من طعم الجوز.

الأرز البسمتي يتمتع بنكهة رائع

للأرز البسمتي نكهة خاصة به ، يمكن ترجمتها حرفيا بـــ “الأرز المعطر”، فقد لفحته الشمس لتضفي عليه رائحة العود والزهور.

أرز تلدا البسمتي هو الأفضل

إن أرز تلدا البسمتي النقي غارق في قرون من التقاليد الأسطورية والتراث، فكلما تقدم في العمر كان أفضل، ويعتمد كليا ًعلى طبيعة لها صفات خاصة جدا. ونحن نقوم بتخزين الأرز البسمتي لعدة أشهر حتى ينضج، ونقوم بتعبئته بعناية فائقة، مما يجعل نكهتة أشدعمقاً وأكثر ثراءً.

الأرز البسمتي يتطلب محبة ومودة دائمين

يتم حصاد البسمتي مرة واحدة فقط في العام، والنبتة تتطلب ظروفاً جوية معينة لتنضج وتزدهر. وهو أطول كثيراً من أنواع الأرز الأخرى، ولذلك فهو أكثر عرضة لأضرارالرياح. وتركيبته الحساسة تفسر الحاجة المستمرة إلى يقظة وعناية المزارع، وذلك لإتاحة االفرصة للنبتة لتعمل على تطوير نكهة معقدة وفريدة من نوعها وخصائصها. هذا الحب والمودة المستمران ينعكسان على سعره الغالي مقارنة بالأرز طويل الحبة العادي.

أرز تلدا البسمتي يجعل الطبخ حلما جميلا

طبخ أرز تلدا البسمتي يعني استخدام أرز خفيف ورقيق ولا يلتصق أبداً. وهذا يرجع إلى أننا نولي حبوبنا عناية شديدة، حيث يتم رفض الحبوب المكسرة والتي تعمل على إخراج النشاء الذي يتسبب في لزوجة الأرز ثم التلاصق. بشكل فريد، وعند الطبخ يزيد طول الحبة عن ضعفي طولها وهي جافة. وخلافاً لأنواع أخرى من الأرز، فإن حبوب أرز بسمتي يزيد فقط طولها بينما تحافظ على نحافتها حتى اكتمال عملية الطبخ وتقديمها.

أرز تلدا البسمتي متنوع بشكل كبير

يسمح الشكل المتفتح لحبوب أرز تلدا البسمتي باستيعاب غيرها من النكهات، مما يجعلها شريكا اجتماعيا لمجموعة متكاملة من وصفات الطعام.

تلدا مسؤولة

نحن نعتبر أنفسنا ‘أوصياء’ على الأرز البسمتي، فمنذ البداية عملنا بلا كلل لضمان استمرار ازدهار أسطورة “بسمتي النقي”. ونحن نعتمد ‘ سياسة عادلة ‘ من خلال عملنا مع المجتمعات المحلية الزراعية في منطقة زراعة الأرز البسمتي. إنها علاقة فريدة من نوعها، فنحن نؤيد الزراعة التقليدية مع المشورة المجانية للزراعة عبر “المركز الاستشاري للمزارعين” التابع لنا، ونحن أيضاً نوفر للمزارعين بذور الأرز البسمتي بدون أي ربح.

الأرز البسمتي – اسطورة حية

لأكثر من ٣٠ عاما ، كنا ملتزمين بالمحافظة على هذا الأرز الأسطوري. اليوم مازال المزارعون يزرعون الأرز البسمتي باستخدام أساليب عناية بهذه الحبوب الثمينة تنتقل من جيل إلى جيل. عملاؤنا المشترون ذوي الخبرة لديهم مقولة واحدة مختصرة تقول نشتري أفضل أنواع الأرز البسمتي بغض النظر عن السعر. إنه ثمين لأولئك الذين يزرعونه، كما هو ثمين لأولئك الذين يطبخونه.

نحن نحب أرز تلدا البسمتي

إن الأرز البسمتي الآن هو الأكثر شعبية من بين أنواع جميع الأرز الجاف بالنسبة للمستهلكين في المملكة المتحدة. وقد دأبت مبيعات الأرز البسمتي بالارتفاع سنة بعد سنة على مدى ٢٠ سنة وتمثل مبيعاته الآن ٤٦٪ من إجمالي مبيعات الأرز في المملكة المتحدة. كما تبلغ قيمة مبيعات الأرز البسمتي السنوية حوالي ٧٢ مليون جنيه استرليني حسب أسعار بيع التجزئة.